أتُثقف القاعدة الشعبية لحملتك؟

أتُثقف القاعدة الشعبية لحملتك؟

 من المهم جداً ان لا ننسى ان الحملة تفتح فرصة ثمينة جداً لتثقيف قاعدتك الشعبية بموضوع الحملة وكذلك بموضوع المشاركة المدنية والمسائلة المجتمعية.  والحملة  هي كذلك  فرصة ثمينة جداً لفتح مساحة تعلمية لجميع اعضاء الحملة- استغلالها يُثمن الحملة ويزيد انتماء الاعضاء لها.

هنالك طرق عديدة للتثقيف ولفتح مساحة تعلمية. هنا نطرح مثال لتثقيف اهل الحملة باستخدام الانترنت. ولربما هو الاسهل والاجمل ولكن تذكر ان استخدام الانترنت في الدول العربية غير كافي ان كان عدد مستخدمين الانترنت في دولتك ضئيل جداً. فعليك ان تأخذ هذه الادوات على الارض وان لا تعتمد على الانترنت لوصولها.

أخيراً نُذكر بالفرق بين استخدام الفيديوهات والبروشورات والاعلانات لخلق تغطية اعلامية او ضجة اعلام جديد او لزيادة المعرفة بوجود الحملة-ترويج- وتطوير مساحة لتعلم وتثقيف اهل الحملة والقاعدة الشعبية

BDS Movement مثالنا اليوم من حركة مقاطعة اسرائيل

  http://www.bdsmovement.net/category/downloads اكتشف صفحة مواردهم فستجد مواد تثقيفية متنوعة منها ليس هذا وحسب بل ان الصفحة تعطيك الخيار لاختيار المواد بحسب طبيعتها من حيث العرض – اوراق، فيديوهات، بروشورات..الخ. وكذلك تعطيك الخياربتصفح المواد بحسب طبيعة مضمونها: قانونية، احصائية، حقائقية. وكذلك تعطيك المساحة للتصفح والتنزيل بحسب الحملة المعني فيها.

ولتثمين المشاركة ولملمت الصفوف والجهود وتشجيعاً للتعلم الافقي، تعطي الصفحة المساحة لاعضاء الحركة في مختلف انحاء العالم برفع مواد طوروهالاضافتها للصفحة لكننا لم نجد المواد العربية- فهل ضروري ان تطور المواد العربية ان كان حراك في الخارج؟ ونعود لسؤال من هي قاعدتك الشعبية؟

Most Recent Entries

  • لماذا يعد التدريب مكونا مهما من مكونات التغيير الاجتماعي؟

    لماذا يعد التدريب مكونا مهما من مكونات التغيير الاجتماعي؟

  • هل نهج التنظيم المجتمعي مناسب لحملتكم؟

    هل نهج التنظيم المجتمعي مناسب لحملتكم؟

  • أهمية استخدام القصة العامة في مشوار حملتك وحِراكك؟

    أهمية استخدام القصة العامة في مشوار حملتك وحِراكك؟

  • كيف نحكي قصص ألمنا بأمل ؟ – نساء يتعايشن مع فايروس الإيدز

    كيف نحكي قصص ألمنا بأمل ؟ – نساء يتعايشن مع فايروس الإيدز

2014 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team