شقيقتنا أهل

أهل مؤسسة مجتمعية الدعم الضروري من تدريبات ومرافقة لمجموعات مجتمعية  تريد تنظيم وبناء قوتها وقيادتها وتريد تنظيم مواردها من خلال حراكات أو حملات لتحقيق التغيير نحو العدالة والحرية. وتبني أهل الدعم الذي تقدمه من تدريبات وتوجيه على أُسس تنظيم المجتمع القيمي وممارساته كما طورها البروفسور مارشال غانز وكما طوروها هم من خلال تجاربهم مع الحملات في الاردن وفلسطين ولبنان وسوريا ومن خلال التأمل والتعمق في تعلمهم في مجتمعي.

قامت نسرين الحاج أحمد، وميس عرقسوسي بتأسيس أهل عام 2011 بدعم من أعضاء مبادرة مجتمعي.  وبالرغم من ان مقرها عمّان الّا ان أهل تعمل في دول عربية مختلفة. فتدخل أهل  في شراكات مع حملات ومبادرات مجتمعية ساعية لتحقيق التغيير وتدعمهم خلال رحلتهم. وفي بعض الاحيان تدخل أهل في شراكات مع منظمات محلية لتسعى لتمكين الناس من قيادة العمل الجماعي لتحقيق العدالة وحماية حقوق الإنسان.

وتقدم أهل التدريب على اسس وومارسات ومهارات تنظيم المجتمع وتنظيم الحملات ولا تكتفي بذلك بل تقوم كذلك بمرافقة المجموعات والقيادات المجتمعية بمشوارها التنظيمي لتيسر لهم ورشات عمل حول مهارات التنظيم المحددة او لقاءات تعلمية تقييمية او ورشات قصصية للتحفيز. كما تقوم أهل كذلك بإجراء البحوث وتوثيق دراسات الحالة المتعلقة بقيادة المجتمع للتغيير. وتشارك تعلمها وتأملها هنا على صفحات مجتمعي. 

لمعرفة المزيد زورا موقع أهل

www.ahel.org

2014 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team