قصص و فيديوهات

نشارككم ببعض الفيديوهات عن حملات رافقناها، فيديوهات تعلمية على نهج التنظيم المجتمعي، فيديوهات قصص منظمي الحملات 

فيديوهات عن حملات رافقناها

حملة صار وقتها على التلفزيون الأردني
هديل أبو صوفة وعبيرالشامي مُنظمتان في الفريق المؤسس لحملة صار وقتها، تتحدثان لبرنامج يوم جديد عن فكرة الحملة واستراتيجيتها، و توجهّان دعوة للمشاهيدن لحضور ودعم قمة حملتهم الأولى.
استخدام القصة في حملة أين نقف
استخدام القصة الشخصية لتوضيح القيم ومصدر الدافعية. ايمان جرادات تدعو للانضمام لحملة “اين نقف” من الجرائم بحجة الشرف وتلقي الضوء على سبب انضمامها هي. قصتها الشخصية ترويها في مبادرة تعليلة
حفل اطلاق حملة اين نقف
حملة أين نقف التي اطلقت من قبل مبادرة لا شرف في الجريمة لتخلق حراك ضد العنف الذي تتعرض له المرأة في الاردن بحجة الشرف
حملة قم مع المعلم 
كيف تساهم الحملات المجتمعية في كسر حاجز الخوف من المطالبة بالحق خوفاً على لقمة العيش واخلاصاً لمهنة التعليم؟ وكيف تتحدى معلمات يأخذن اقل من أدنى الأجور (١٩٠ دينار) مالك المدرسة الخاصة علماً ان هنالك عدد اشخاص كبير من السيدات مستعدات للأسف أن يأخذن مكانها بأقل من أدنى الأجور؟
12
حملة صداقة 
تتحدث رندة نفاع إحدى القياديات في حملة صداقة عن مشوار حملة صداقة التي تهدف لإنشاء حضانة في المؤسسات الخاصة 
hkh
حملة صار وقتها 
مشوار حملة صار وقتها ، الحملة اللي هدفت لتوفير بيئة تعليمية مهيئة للطلاب ذوي الاعاقات البصرية والسمعية والحركية في الجامعة الأردنية. الحملة بقيادة الطلاب أنفسهم و حققت جميع المطالب بظرف سنة دراسية واحدة، والآن الحلم للتوسع في جامعات أخرى.
123
حملة تكافؤ ٢٠١٢
هدفت لتغيير الاجراءات الانتخابية لتكون اكثر ملائمة للأشخاص ذوي الاعاقة. قام عليها ٢٠ شخصاً ونجوا باحداث التغيير المبتغى بعد سلسلة من التحركات.
حراك “أرفض، شعبك بيحميك”
مشوار حراك “أرفض، شعبك بيحميك” الذي يسعى إلى إسقاط التجنيد الإجباري في جيش الاحتلال الإسرائيلي عن الشباب الفلسطينيين الدروز.و هذه بعض المحطات والانجازات التي حققها الحراك حتى شهر تشرين الأول 2014.

فيديوهات تعلمية على نهج التنظيم المجتمعي

مقابلة اذاعية مع مارشال غانز عن تنظيم المجتمع
استمعوا للقاء رائع مع البروفسور مارشال غانز حول تنظيم المجتمع وركائزه الاساسية كذلك انتبهوا لموضوع ادراك وتدبير الموارد كمصدر للقوة
listen to ‘Discussing the future of community organising with the inspirational Marshall Ganz’ on Audioboo
مثال رائع لقصتي انا؟ من اين تأتي دافعيتي؟
قصتي انا بما فيها من قيم عن العطاء والانتماء والعمل الكادح – اول ثلاث دقائق اما ثاني ثلاث دقائق فهي تعرض قصة الاخر. هل من الضروري تطوير قصة الاخر في تنظيمنا المجتمعي سؤال يطرح نفسه. احد المزايا اننا نوضح ما لا نريد ونبين الظلم وعدم تكافؤ الفرص الواقع. وكذلمك تبين من يستفيد في حال عدم تصرفنا.
ولكن المجازفة تكمن في تحويل الحملة او التنظيم لحملة”ضد شيء” او “ضد شخص” فيتشخصن الجهد وتبتعد عن رؤيا اوسع للمستقبل وتركز او يركز اعضاء حملتك على “اسقاط” او “محاسبة الاخر”. رأيك؟

فيديوهات قصص منظمي الحملات 

قصتي أنا- راتب ونقابة سائقي السيارات العمومي
من خلال مشاركة قصته يوضح راتب ابو قطام ما الذي يدفعه لتشكيل النقابة المستقلة لسائقي السيارات العمومي في الاردن .
فأغلب السائقين ليس لديهم ضمان اجتماعي أو تأمين صحي أو تقاعد فهم بحاجة خلق جهة تنظمهم و تنظم مطالباتهم للحصول على حقوقهم .
قصة الآن – ميسان حمدان و ارفض شعبك بيحميك 
قصّة حملة “أرفض شعبك بحميك” كما سردتها ميسان حمدان منسقّة الحملة أثناء ورشة التنظيم المجتمعي للتوّسع وضم 20 منظّم جديد إلى الحملة. 

2014 Powered By Wordpress, Goodnews Theme By Momizat Team